0 تصويتات
بواسطة (1.9مليون نقاط)

العدد الفعلي للذرات من كل عنصر في جزئ من المادة يسمى ، 

تعرف صيغ الذرات بأنه نوع من المعادلات التجريبية التي تمثل تكوين أي عضو من فئة كاملة من المركبات، بحيث كل عضو في فئة هيدروكربونات البارافين ، على سبيل المثال ، يتكون من الهيدروجين والكربون ، وعدد ذرات الهيدروجين دائمًا هو اثنان أو أكثر من ضعف عدد ذرات الكربون. بالنظر إلى أن n تعني "أي رقم" ، فإن الصيغة العامة لهذه الفئة هي C n H 2 n + 2 .

حل سؤال العدد الفعلي للذرات من كل عنصر في جزئ من المادة يسمى (1 نقطة) 

ويتم استخدم الصيغ التجريبية عادةً لتمثيل المواد ذات الهياكل الجزيئية غير المحددة أو المواد غير المكونة من كيانات جزيئية عادية، وعلى سبيل المثال ، كلوريد الصوديوم ( ملح الطعام ) ، والذي يتكون من أيونات .

و للتعبير عن التركيب الكيميائي للجزيئات الفردية لمادة - الجزيء هو أصغر جسيم تحتفظ فيه المادة بخصائصها الكيميائية - يتم استخدام الصيغة الجزيئية. 

بأمن من الله وفضله نعود لكم أحبائي من جديد على موقع سؤالي، وكما أننا مستمرون معكم وبدورنا لمساعدتكم في كل ما يصعب عليكم فهمه ومعرفته من تفسيرات لحل الأسئلة المهمة، والسعي نحو مستقبل مزدهر بعلم يفيد الأمة الإسلامية دعونا أن نقدم لكم الاجابة النموذجية للسؤال الموضوع أمامكم 

العدد الفعلي للذرات من كل عنصر في جزئ من المادة يسمى ؟ 

الاجابة الصحيحة كالآتي :

الصيغة الاولية . 

 إذا كان لديك اي سؤال أو استفسار فاسالنا عن أي شي في الاجابات أو التعليقات ونعطيك الاجابة.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (1.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حل سوال العدد الفعلي للذرات من كل عنصر في جزئ من المادة يسمى ؟ العدد الفعلي للذرات من كل عنصر في جزئ من المادة يسمى الجواب هو ( الصيغة الأولية).

الصيغة الأولية هي العدد الفعلي للذرات من كل عنصر في جزئ من المادة.

الاجابة الصحيحة هي :

الصيغة الأولية.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع سؤالي، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...